عمال شركات النظافة والصيانة 2022

تلك البوابة تطرح حقوق العاملين في ميدان النظافة والتصليح وبالذات الحقوق المخصصة بهم والتي تتفاوت عن حقوق عمال في ساحات اخرى.
تسري حقوق العمال الآجرين على عمال النظافة الإصلاح، مثلما والحقوق التي خُصصت لهم بمقتضى أوامِر توسيع والإتفاقيات الجماعيّة، وحتى فبراير 2014 هم يستحقون حقوق خاصة وفق كلف التوسيع في قطاع النظافة والإصلاح.
في يوليو 2013 تم إتفاق مكتوب اتفاقية عمل جماعية عامة بين ممنهجة مؤسسات النظافة في البلاد ونقابة العمال العامة العصرية (الهستدروت)، التي تعطي مكافئات اضافية خارجة عن قضى التوسيع المشار إليه بالأعلى. حتى يناير 2014، لاغير قسم من بنود الاتفاقية سارين المفعول، وهم ساريين المفعول لاغير للعمال الذين مشغليهم اعضاء بمنظمة مؤسسات النظافة في إسرائيل.
في فبراير 2014 تم إتفاق مكتوب كلف توسيع في قطاع النظافة الذي وقف على قدميه بمستهل جريان مفعول إرشادات الاتفاقية على عامة عمال النظافة والتصليح ابتداءاً من اذار-آذار 2014، في حين اذا كانوا عمال النظافة مشغلين على يد مؤسسات التي تعطي خدمات نظافة لفنادق، ينهي انسياب المفعول في يوليو 2014.
إن كنتم تعملون في مؤسسة نظافة وحراسة، التي اغلب عمالها هم عمال تأمين، على الأرجح انكم تستحقون عمال مؤسسات الحماية والأمن، التي بقسم من الحالات هي حقوق واسعة اكثر. بحالة حضور غفيرة ترتيبات (اتفاقية جماعية، تم عقده عمل شخصي أو دستور) بصدد تشغيل العامل، على المشغّل ان يتصرف مع العامل وفق المركز الأجود للعامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تحتاج للمساعدة في منزلك؟ إترك الأمر ابو سلمان ! طلب الخدمة
واتساب إتصل الآن