مؤسسة النظافة نات كوم جمع 3 طن من مادة الخبز بنسبة تراجع قدرت ب 25 بالمئة منذ بداية رمضان 2022 - شركه إنجزني للتنظيف ومكافحه الحشرات بالرياض

مؤسسة النظافة نات كوم جمع 3 طن من مادة الخبز بنسبة تراجع قدرت ب 25 بالمئة منذ بداية رمضان 2022

دولة جمهورية الجزائر – إستطاعت شركة النظافة لولاية دولة جمهورية الجزائر” نات كوم” من جمع ثلاثة (03) طن من مادة الخبز بقرب جمع 1وأوضحت مسؤولة الاتصال بشركة ” نات كوم ” نسيمة يعقوبي لواج بان معدل مادة الخبز التي تم جمعها طوال تلك المدة وصل 3 طن بمقدار تقهقر قدرت ب 25 بالمئة مضاهاة مع نفس المدة من السنة الفارطة لافتة أن تلك الظاهرة التي تستفحل كثيرا طوال رمضان لا تقتصر على مادة الخبز لكن العدد الكبير من المأكولات والمشروبات إذ يجد الأعوان أطباقا كاملة مرمية في الأكياس وهو الذي يصعب من عملية جمع المخلفات.

وفي المقابل وصل كمية القمامة المنزلية التي تم جمعها طوال عشرين يوما من رمضان 18.000 طن بمقدار 1400 طن كل يوم إذ عرفت إنخفاضا بمقدار عشرين بالمئة مضاهاة مع الأيام العادية إذ ترتقي عادة إلى صوب خمسين بالمئة . وتتوقع ذات المسؤولة أن ترتقي مقدار البقايا التي يكمل جمعها أثناء شهر رمضان إلى ما يقارب 51.000 طن من المخلفات المنزلية طوال الشهر الفضيل .

واستطردت أن التقهقر الطفيف في كمية القمامة المنزلية طوال شهر رمضان الحالي هو مؤشر موجب على نجاعة البرنامج التحسيسي التوعوي الذي يضبط ويرتب بالتعاون مع مديرية التجارة لولاية دولة جمهورية الجزائر لفائدة المدنيين لمحاربة ظاهرة التبذير الغذائي عبر المجالات العمومية والفضاءات الكبرى لِكَي زرع ثقافة حماية وحفظ نظافة الجو المحيط والمحيط .

ولتدارك ذلك الحال أوضحت السيدة يعقوبي بجميع الأعمال التي اتخذت لحسن سير عملية جمع القمامة وتنقية الطرقات والمقار العمومية خاصة وأن أغلبية تلك القمامات — حسبما تضيف– “تتكون من مخلفات عضوية عاجلة الاندثار تتسرب منها روائح جد كريهة8.000 طن من الزبالة المنزلية طوال مدة عشرين يوما من رمضان الكريم على نطاق 26 بلدية، حسبما أكدته مسؤولة بالشركة.خاصة أن المدة تعرف إزدياد ملموس في كميات السخونة “.

وللتكفل الأنجع بتسيير وتيسير نقل البقايا إلى مراكز التصنيف سخرت كل قدراتها الآدمية والنقدية في تلك العملية وهذا بتجنيد في ذاك الشهر الفضيل 4500 عون و368 سيارة نقل من داخلها 170 حافلة دكاكة.

ويتنقل هؤلاء الأعوان خمس مرات في اليوم عبر متنوع أحياء العاصمة ” لجمع ونقل المخلفات بداية من الساعة ال 22 في المساء إلى غرض ال 13 ظهرا فقط مثل قيامهم كذلك بتنظيف الشوارع والمواضع العمومية وغسل الحاويات للمحافظة على نظافة البلدة وتفادي إنتشار الأمراض الخطيرة نتيجة لـ تفسخ المواد العضوية وانتشارها في الأحوال الجوية ” .

وبالمقابل، نوهت إلى قليل من النقط السمراء التي تنتشر فيها البقايا المنزلية جراء عدم تبجيل مواقيت إخراج المخلفات مثل الكثير عين النعجة باب الوادي والقصبة و شارع بوزرينة وباب عزون بالنظر للكثافة السكانية والنسيج العمراني الوافر وبما تفرزه المتاجر و المتاجر التجارية وهو الذي صرف المنشأة التجارية حسبها لتشريع حملات تحسيسية لفائدة المدنيين للتحسيس بأخطار تراكم المخلفات على الصحة والمحيط .من ناحية أخرى، أوضحت نفس المتحدثة بجميع “النشاطات التي بذلتها المنشأة التجارية طوال تلك السنين الأخيرة لبذر وتكريس ثقافة الفهرسة الانتقائي عند المدنيين القاطنيين بأحياء البلديات التي تتكفل بها والتي تتكبد من زيادة عددية للسكان ضخمة “.

ونوهت إلى أنه لتيسير عملية الجمع الانتقائي للنفايات والحفاظ على نظافة المحيط دعمت الشركة أحياء البلديات بحاويات مخصصة لذلك القصد لحث المدني على ثقافة نظافة المحيط . وأكدت في ذات التوجه على ضرورة تعميم التصنيف الانتقائي للنفايات لاستغلالها في ميدان الرسكلة بكونها “منشأ حيوي وهام في تقصي الإنماء الاستثمارية وخلق مناصب حرفة لفائدة الشبان”.

وأكدت على لزوم” تعميم التصنيف الانتقائي للنفايات لاستغلالها في ميدان الرسكلة بمثابها “منشأ حيوي وهام في تحري الإنماء الاستثمارية وخلق مناصب حرفة لفائدة الشبان” وتتمثل المواد القابلة للاسترجاع و الرسكلة التي تقوم الشركة بجمعها في مواد الكارتون و الخبز والبلاستيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الآن واتساب
Verification: d0f7863b49841a9a اتصل الان