مركز النظافة يربط بين الجانب العلمي والجانب التنفيذي للمساعدة في إنقاذ الأرواح أثناء تفشي كوفيد-19 2022 - شركه إنجزني للتنظيف ومكافحه الحشرات بالرياض

مركز النظافة يربط بين الجانب العلمي والجانب التنفيذي للمساعدة في إنقاذ الأرواح أثناء تفشي كوفيد-19 2022

تلك البوابة العصرية عبر الشبكة العنكبوتية تتيح المؤازرة “المباشر” وتنشر أجدد الدلائل العلمية لمساعدة الجهات التي تعمل على الأرض في ميدان النظافة الصحية. ويحدث تمويلها من قبل مصلحة الإنماء العالمية، و Bill & Melinda Gates Foundation

تجسد أعمال النظافة البسيطة واحدة من أهم الممارسات فعالية لتقليص انتقال كوفيد-19. لكن طقوس وسياسات النظافة بشأن العالم تتباين بشكل ملحوظ، وفق الموارد المتوفرة.

إن تأدية أسمى الإجراءات في بيئات متباينة، على نطاق المجتمع والحكومة، قضى عويص، خاصة لدى التداول مع جائحة فوري التقدم، ولا يبقى الدهر الكاف، وحينما تكون الأرواح معرضة للخطر. وقد يكون من الشاق على الحكومات والمنظمات البلوغ إلى أسمى الدلائل العلمية المتوفرة، أو تداول الدروس المستفادة.

كانت تلك القضايا هي المحفز لـ “مقر نظافة كوفيد-19” – منبر بلا مقابل حديثة عبر الشبكة العنكبوتية، تستضيفها مدرسة لندن للصحة والطب الاستوائي (LSHTM). وتربط المنبر شبكة من المتخصصون من جميع مناطق العالم، لتقديم المؤازرة الفني الحثيث والمشورة، لتحسين وتطبيق تَخطيطات صحية نافذة في مواجهة فيروس Covid 19 المستجد، في البيوت والمدارس ومصاحب الاستظهار الصحية

تساند تلك البوابة الإلكترونية في إعداد التدخلات الفهرس على الدلائل العلمية في الزمان الموائم، أو تطوير التدخلات الجارية، من أجل معاونة الجهات الفاعلة في البلاد والمدن الهابطة والمتوسطة الكسب.

ويجمع المقر بين الحكومات والوكالات العالمية والمنظمات غير الرسمية والرواد بين مختصون الحالة الصحية العامة من جميع مناطق العالم، لتبادل البيانات والخبرات لمحاربة كوفيد-19.

إن ترتيب نظافة كوفيد-19 هو ثمرة للتعاون بين مدرسة لندن للصحة والطب الاستوائي (LSHTM) والوكالات العالمية السبّاقة، مثل جمعية الصحة الدولية واليونيسيف والبنك العالمي، والشركاء الأكاديميون والتنفيذيون في ساحات عديدة من جميع مناطق العالم، بما في هذا مقر تقنية المياه والصرف الصحي بتكاليف معقولة (CAWST).

يمكن للمستخدمين من جميع مناطق العالم استعمال المقر للتحدث مع المستشارين الفنيين أو جمع البيانات بأسلوب مباشر لاستحداث تجاوب متماسكة ومؤثرة لمقاتلة تفشي المصيبة.

ويعتمد الترتيب على الخبرة العلمية والتشغيلية والإبداعية المستمدة من شبكة من المنظمات، ويظل في الاستجابة والتأقلم مع الطبيعة المتغيرة للوباء.

ترتيب نظافة كوفيد-19 ينهي تمويله من قبل منفعة الإنماء العالمية، و Bill & Melinda Gates Foundation

توفير النفقات المقدم من وزارة الإنماء العالمية هو قسم من برنامج دولي حديث بالترتيب مع Unilever لمعالجة انتشار فيروس Covid 19 على نحو حثيث. يستهدف البرنامج البلوغ إلى ما يقرب من مليار فرد على مستوى العالم، وغلاء الإدراك وتحويل التصرف.

وتم افتتاح المنبر على الشبكة العنكبوتية قبل ثلاثة أسابيع بأسلوب تجريبي، ويتاح هذه اللحظةً 67 مستخدماً من 37 جمهورية.

إذاً.. كيف يعمل الترتيب؟

ويقون ترتيب نظافة الصحية كوفيد-19 بتزويد الجهات الفاعلة في البلاد والمدن الهابطة والمتوسطة الكسب بالمشورة الفنية والمنابع عبر الشبكة العنكبوتية. يمكن لزوار الموقع النفع من ثلاثة بدائل: المنابع، والحصول على المشورة الفنية ، و الإتصال مع الآخرين.

بالنقر على “الأصول” تَستطيع البلوغ إلى مال من البيانات القريبة العهد، والوسائط المتنوعة، التي تجمع الدلائل العلمية الجارية، وتوجه الأعضاء إلى أجدد النصائح وأجدر الأعمال وتوفر توصيات عملية.

وإذا لم يجد المستخدمون إجابة على أسئلتهم في المناشئ، أو يودون نصيحة متعلقة بسياق معين، فيمكنهم التحدث مع مستشار فني بأسلوب مباشر، ليقوم بتوجيه المستعملين إلى المناشئ الموقف، أو يقوم توصيلهم بشبكة أضخم من المستشارين الفنيين للإجابة على أسئلتهم.

التعاون أثناء كوفيد-19 قضى شديد اللزوم. يجيز خيار “تتظل مع الآخرين” للشركات بمساهمة البيانات بشأن ما يصلح وما لا يصلح، الأمر الذي يعزز خبرات ومنابع المنبر.

ظهر الخريطة التفاعلية في أدنى الصفحة الأساسية تلك التوجهات والمشروعات المتنوعة بخصوص العالم. حتى حالا، إكتملت مشاركة أكثر من 126 مشروعاً من 59 جمهورية.

و بالنظرً لاستعمال تلك المنبر على مستوى العالم، يكمل ترجمة المحتوى إلى الإسبانية والفرنسية والعربية.

صرح الطبيب روبرت دريبيلبيس ، الأستاذ المعاون في مدرسة لندن للصحة والطب الاستوائي (LSHTM):

إن الاستجابة الدولية المتناسقة لـ كوفيد-19 كلف صارم اللزوم لإيقاف انتشاره. ويحتسب تحويل التصرف واحد من أبرز المكونات في التقليل من انتقال كوفيد-19 و “تسوية المنعطف”. لهذا، سيجمع مقر نظافة كوفيد-19 الموارد الفنية والإبداعية والتشغيلية، لمساندة المبادرات على صعيد العالم “.

وقالت شون وايت، التي تسوق فرقة رياضية الاستجابة، وتعمل باحثة في مدرسة لندن للصحة والطب الاستوائي (LSHTM):

“حل المشاكل أو تلقي المشورة بشكل سريع طوال ورطة مثل كوفيد-19 وجّه حاد اللزوم، غير أنه متعب من المرجح. سوف يكون فرقة رياضية المتخصصون عندنا جاهزاً للرد بأسلوب لحظي، بما يصون توجيه كل سؤال إلى المتمرس وصاحب الخبرة الملائم لتقديم التوجيه المبتغى. إنني أتطلع إلى تداول الخبرات بما يختص تخطيط وتقدير برامج المياه والصرف الصحي وتحويل سلوك النظافة، والتي من الممكن أن تنقذ الكثير من الأرواح على مستوى العالم. ”

وعلقت الوزيرة ويندي مورتون، من وزارة الإنماء العالمية والخارجية وأمور الكومنولث:

“أنا فخورة بأن أجدر الخبرات الإنجليزية، وأحدث البحوث من جميع مناطق العالم، – عن طريق ذلك الترتيب- سوف تساند دول العالم الثالث على التصرف بأسلوب أجود مع النفوذ المدمر لفيروس كوفيد 19.

“بواسطة تدعيم أنظمة الاستظهار الصحية الهشة، وتوفير حماية المجتمعات المعرضة للخطر، سنعمل جميعاً على إبطاء انتشار الفيروس دولياً، وإنقاذ الأرواح، وإنهاء ذلك البلاء في أسرع وقت محتمل.”

ومن جهته أفاد أوليفر ميلز، المدير الأضخم للخدمات الدولية، CAWST:

“إيلاء الاهتمام على برقية (اغسل يديك لمحاربة كوفيد-19) وجّه عويص. مثال على ذلك، المياه النقية شحيحة في الكمية الوفيرة من أنحاء العالم. عن طريق تأدية خبرتنا في إستراتيجية معدات التعليم والتمرين لمنفذي برامج المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية (WASH)، في البلاد والمدن المتدنية والمتوسطة الربح، يعمل مقر نظافة كوفيد-19 على دمج الخبرة العلمية والتعلم من برامج النظافة الفهرس على الدلائل العلمية، وجعلها متوفرة بلا مقابلً للجميع حتى يستطيعون التحرك بشكل سريع “.

لو كان لديكم أي أسئلة أو ترغبون في التحدث إلى واحد من المستقصين، فيُرجى التخابر مع Tilly Haynes ([email protected]).

ترتيب نظافة كوفيد-19 هو شراكة واسعة موضعها مدرسة لندن للحصة والطب الاستوائي LSHTM، ويحدث تعديله بمساهمة أشخاص من LSHTM و CAWST ونادي Wash’Em.

مثلما تتفاعل المنبر مع نخبة من المختصون الفنيين من جميع مناطق العالم، بما في ذاك كلية جونز هوبكنز بلومبرج للحالة الصحية العامة،و كلية إيموري رولينز للحالة الصحية العامة، المعهد الهندي للحالة الصحية العامة – Gandhinagar، والمركز الأفريقي لبحوث الصحة والقاطنين، ومركز بحوث الأمراض المعدية في زامبيا وبوليتكنيك ملاوي ، جامعة ملاوي.

مدرسة لندن للصحة والطب الاستوائي

تعد مدرسة لندن للصحة والطب الاستوائي (LSHTM) مركزاً رائداً على نطاق العالم، وتتخصص في الأبحاث والبحوث العليا والتعليم المتواصل في الحالة الصحية العامة. تستمتع مدرسة لندن للصحة والطب الاستوائي (LSHTM) بحضور عالمي صلب مع زيادة عن 3000 مستوظف و 4000 طالب، يعملون في بريطانيا ودول أخرى بشأن العالم، وموازنة مالية سنوية للبحث تصل 180 1,000,000 جنيه استرليني.

مثلما أن مدرسة لندن للصحة والطب الاستوائي (LSHTM) إحدى الشركات البحثية الأعلى تقييماً في بريطانيا، وتمتلك شراكة مع مركزين للأبحاث الطبية في جامعيتين في غامبيا وأوغندا، وحصلت المدرسة على لقب جامعة العام في جوائز التفوق للتعليم العالي لسنة 2016. رسالتنا هي ترقية الصحة، وتحقيق العدالة الصحية في بريطانيا وفي مختلف مناطق العالم. والتعاون مع الآخرين لتلبية وإنجاز التفوق في الأبحاث الصحية العامة على صعيد العالم وتزويد معيار التعليم وترجمة المعرفة النظرية إلى سياسات وواقع محسوس.

www.lshtm.ac.uk

مقر تكنولوجية المياه والصرف الصحي بتكاليف معقولة CAWST

ترتيب تقنية المياه والصرف الصحي بتكاليف معقولة (CAWST) هو شركة خيرية كندية مرخصة تعمل في ميدان الاستشارات الهندسية. تركز CAWST على تعليم الناس: أسلوب وكيفية الإتيان إلى مياه الشرب المأمونة، ومصاحب الاستبدال الصحي، والنظافة في بيوتهم ومدارسهم وعياداتهم باستعمال تقنيات طفيفة وبأسعار معقولة. للقيام بذاك، تقوم CAWST بنقل المعرفة والخبرات المهارية إلى المنظمات والأفراد في البلاد والمدن الهابطة والمتوسطة الربح عن طريق توفر ورش عمل ومواد تمرين بلا مقابل وخدمات استشارية. للوقوف على المزيد عن CAWST وعملها لجعل المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية حقيقة حادثة للجميع، قم بزيارة cawst.org.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الآن واتساب
Verification: d0f7863b49841a9a اتصل الان