مطالب بالحفاظ علي نظافة الاماكن السياحية 2022 - شركه إنجزني للتنظيف ومكافحه الحشرات بالرياض

مطالب بالحفاظ علي نظافة الاماكن السياحية 2022

طالب مجموعة من المهتمين البيئيين الجهات الحكومية والبيئية والجهات التطوعية بمحافظة عجلون بوجوب تكثيف حملات النظافة التطوعية في مقار التنزه والحد من الأعمال الهدامة من قبل المتنزهين والتي تكون ضارة بالطبيعة والظروف البيئية .

وأشاروا الى وجوب اعطاء اولوية وإيلاء اهتمام للمحافظة على نظافة المواقع السياحية والتي يرتادها المتنزهين وخصوصا في مثل تلك الاوقات الذي تشهد فيه المحافظة صعودا كبيرا في اعداد الزائرين اضافة الى الحركة السياحية النشطة كون المحافظة تزخر بالأماكن السياحية والطبيعية والاجواء الموائمة للتنزه .

وتحدث عضو لجنة تنسيق المجهود التطوعي والاجتماعي الطبيب فراس القضاة إن الكمية الوفيرة من المواقع السياحية والغابات الطبيعية تتكبد من انتشار القمامة ومخلفات المتنزهين الامر الذي يستدعي من الجهات المقصودة الشغل على ايجاد إجابات جذرية لمشكلة تراكم البقايا .

وصرح مساعد رئيس هيئة الجو المحيط الاردنية المحامي معاذ البدور إن الجمعية على يد كوادرها التطوعية تنفذ الكمية الوفيرة من حملات النظافة في مجموعة من مقار التنزه في عجلون للتخلص من الزبالة ولذا من أجل حماية وحفظ جمالية المحافظة التي تتميز بالأماكن الطبيعية والبيئية الجميلة، موضحا أن مسؤولية نظافة المواقع السياحية هي مسؤولية جماعية مشتركة بين مختلَف الجهات للحفاظ على النظافة في الاماكن السياحية والاثرية ومناطق التنزه الطبيعية.

ونوه مدير شبان عجلون الطبيب حمزة العقيلي الى أن المديرية بواسطة الشبيبة المتطوعين في مراكزها الشبابية في إطار معسكرات الحسين للعمل والبناء للعام الحاضر وقفت على قدميها بالترتيب مع ممنهجة المناخ الاردنية والجهات التطوعية بترتيب مجموعة من الاماكن السياحية في غير مشابه أنحاء المحافظة والذي يجيء من باب المسؤولية المجتمعية لحماية وحفظ نظافة المواقع السياحية ومقار التنزه .

وشدد مدير الظروف البيئية المكلف في محافظتي عجلون وجرش المهندس محمد فريحات على اهمية المبادرات التشاركية لتقنين البرامج والحملات التطوعية لتدعيم الإلمام بأهمية حماية وحفظ نظافة المواقع السياحية والاثرية واماكن التنزه إذ أن متشكلة تراكم البقايا بين الاشجار واماكن التنزه تمثل اكبر تحدي وظاهرة مقلقة تؤذي الطبيعة والمناخ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الآن واتساب
Verification: d0f7863b49841a9a اتصل الان