مقال عن النظافة 2022 - شركه إنجزني للتنظيف ومكافحه الحشرات بالرياض

مقال عن النظافة 2022

تجسد النظافة مقياس للرقي والأخلاق، فالنظافة تعرب عن رقى حضارة وتقدمها، فالنظافة ليست محض إعتياد أداء طارئة في أوقات محددة أو في المناسبات، إذ جعل الدين النظافة والتطهر شرطا أساسيا للقيام بالعديد من العبادات كالصلاة.

فيجب أن يحافظ الإنسان على نظافته في جميع الأشياء، سواء نظافة ملابسه، أو نظافة الموضع الذي يقيم فيه، أو حتى نظافة الشوارع والمواضع التي يتجاوز فيها، فالبيئة الى يقطن فيها الانسان جزءا من تكوين الواحد بغية يحرص فوق منها ويقوم بأدائها بأسلوب أتوماتيك، وكي يكون نموذجا في مواجهة الآخرين في النظافة والترتيب.يبقى الكثير من الاسباب التى تحسنا على حماية وحفظ النظافة، فالنظافة يعاون فى التخلص من انتشار الالتهابات والأمراض والروائح الكريهة، إذ تتمثل اهمية النظافة بينما يلى:

لزوم صحية: يساند حماية وحفظ نظافة الجسد، في مقاتلة الأمراض والوقاية منها، وليس فحسب للواحد، وإنما للشخصيات المحيطين ايضاًً، فغسل اليدين يحرم انتشار الجراثيم من فرد لاخر، أو من عضو من أعضاء البدن إلى اجدد، مثلما أن تطهير الأسنان بالفرشاة، وبالخيط الطبي، يخفف من أرجحية انتشار الأمراض والروائح الكريهة.
ضرورة اجتماعية: يعد عدم الانتباه بالنظافة عند العديد من الثقافات، مؤشرا على الأمراض، فالاهتمام بالجسد ونظافته، بانتظام، يخفف من انبعاث روائح البدن، ويحسن من الهيئة الخارجية الخارجي، فأن الانتباه بالنظافة يحسن من صورة الذات والشخصية في مُواجهة الاخرين.
ضرورة نفسية: تؤدى المظافة لجعل الانسان اكثر ثقة بالنفس، وخصوصا في المناسبات الاجتماعية، فضلا على ذلك أن الانتباه بالنظافة يضيف إلى فرص الفوز في الأواصر المهنية أو الاجتماعية، وفي تكوين الصداقات، والتأثير على الأسلوب والكيفية التي يتفاعل بها الشخصيات مع بعضهم، ومستوى الثقة بالنفس، وإجلال الذات، فإن تلك الموضوعات يقع تأثيرها على جميع نواحي الحياة.
يتعلق مفهوم النظافة الشخصية بالطب، إذ تستخدم الأفعال الصحية في المنحى الطبي لتخفيض نسبة الرض بالأمراض وانتشارها، بالإضافة لارتباط المفهوم بالرعاية الشخصية والمهنية التي تتعلق بأغلب نواحي الحياة.

مثلما تعرف النظافة الشخصية بأنها مجموعة السلوكات والأعراف التي يجريها الإنسان بغرض حماية وحفظ سلامته وطرازه ورائحته، حيتحمى النظافة الشخصية جسد الإنسان من الكدمة بأمراض غفيرة، كالإسهال، والتسمم، والجرب، والالتهاب الرئوي، والتهاب العين والجلد، ومن القمل، والكوليرا، والزحار، وتقلل إِمكانية انتشار الإنفلونزا. وتقلص من نسبة انتشار الجراثيم، والميكروبات، وما تسببه من أمراض.
تجعل النظافة الشخصية هيئة خارجية الشخص لائقا ورائحته زكية، إذ تشكل النظافة انطباع عن الشخص وشخصيته، فهى طابَع ضرورية للحكم فوق منه عن طريقها، الأمر الذي يرفع من تكلفة تقدير ومراعاة الناس للشخص وينشر محبته بينهم، إذ تجعل الاخرين يشعورن بالراحة خلال الوجود بصحبته.
تعطي النظافة الشخصية للواحد حرية السفر والتحرك والحركة والاقتراب من الناس حوله دون ان يزعجهم، بخلاف الواحد الذي لا يحمي ويحفظ نظافته.
تنعكس اثار المراعاة بالنظافة الشخصية على صحة الشخص النفسية، إذ تصونه من الاصابة بالحزن والكآبة، والتوتر، وتمنحه ثقة بشخصه.
تزيد النظافة الشخصية تمكُّن الشخص على إيلاء الاهتمام في تأدية الأفعال، وإنهائها بشكل سريع وكفاءةٍ عالية، لأنها تمنحه النشاط والحيوية.
تخفف النظافة الشخصية من أرجحية مغادرة رائحة للجسد، والتي قد كان سببا الحرج للشخص في حالات اختلاطه بالناس في مجتمعه.
تعاون النظافة الشخصيه فى المحافظة على نظافة الشعر وغسله بأسلوب بطولة منافسات دوري، الأمر الذي يحظر تداعي القشرة، وأمراض قشرة الدماغ.
الانتباه بالنظافة الشخصية على نحو بطولة منافسات دوري ومنتظم يحمي ويحفظ رائحة طيبة للبدن، فالناس لا يحبون الاقتراب من فرد صاحب رائحة كريهة وسيئة.ث تجسد النظافة الشخصية من الأسباب الهامة التي تشعر على تقدير ومراعاة الناس، مثلما تعطي الإنسان الإحساس بالحيوية والنشاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الآن واتساب
Verification: d0f7863b49841a9a اتصل الان